أرخص طرق عزل الأسطح

تتنوع الطرق التي يمكن استخدامها لعزل الأسطح لذلك يتساءل الكثيرين ما هي أرخص طرق عزل الأسطح وما هي المواد المستخدمة فيها، وما هي أهم مميزاتها وعيوبها، حيث أن عزل الأسطح لا يقتصر على عزلها فقط من تسربات المياه بل يمكن عزلها باستخدام عازلة الحرارة أو عازل الصوت، وفي هذا المقال يتم التعرف على أرخص هذه الأنواع.

أرخص طرق عزل الأسطح

يعتبر أرخص طرق عزل الأسطح من الماء هو استخدام المواد العازلة التي تساعد على حماية طبقات السطح من التآكل بسبب تسربات المياه، وفيما يلي أهم هذه الأنواع:

مادة الأكريل فيليكس

من المواد المطاطية المستخدمة في العزل وتعتبر من أرخص طرق عزل الأسطح يتم استخدامها في عمل طبقات عازلة دون الاستعانة بمتخصصين، تتميز هذه المادة بكونها من المواد المناسبة لكافة أنواع الأسطح سواء أسطح مرة ثانيه أو أسطح خشبية أو أسطح الطوب، كما يمكن تنظيف المكان بسهولة للبدء في توزيع الطبقات الخاصة بهذه المادة ودهنها بألوان مختلفة.

مادة البولي يوريثان فوم

يتم استخدام هذه المادة التي تعتبر من أرخص أنواع عزل الأسطح والتي تساعد على عزل السطح بنسبة تصل إلى 100%، حيث تتميز بخفة وزنها ومناسبتها للأسطح الخشبية والأسطح البلاستيكية والأسطح الخرسانية، يتم توزيع المادة بعد تنظيف السطح والتأكد من وصولها إلى كافة الزوايا، وتقوم المادة بتوفير طبقة عازلة لفترة طويلة.

مادة الزفت

من المواد سهلة الاستخدام كما أنها يمكن استخدامها مع الأسطح غير المتساوية، تستخدم لسد الفتحات والشروخ الموجودة على السطح ويتم ذلك عن طريق دخل الطبقة الأولى منها وتركها حتى تجف ثم إعادة دهن أكثر من طبقة بعد أن تجيب الطبقة التي تسبقها.

طرق عزل الأسطح من تسربات المياه

أرخص طرق عزل الأسطح

تتنوع طرق عزل الأسطح سواء عن الماء أو عن الحرارة أو عن الصوت، ومن أرخص طرق عزل الأسطح ما يلي:

مشمع البولي ايثرين

رولات المشمع التي تعتبر أرخص طرق عزل الأسطح ماديا، كما أنها توفر حماية مميزة يتم استخدامها على المباني القديمة بسبب خفة وزنها، ويمكن استخدامها في الأسطح غير المتساوية كما أنها صالحة للاستخدام في الأسطح الخرسانية ويمكن وضعها ضمن كتلة الخرسانة داخل السطح.

استخدام قوالب القرميد

يتم تصنيع هذه المادة من الفخار الطبيعي المكون من الماء والطين، تتناسب مع الأسطح ألما إلى ويجب توفير بطانة داخلية للمساعدة للحفاظ عليها بوقت أطول، يمكن اعتبارها من أرخص طرق عزل الأسطح الذي يتم التعامل معها في الوقت الحالي.

أرخص طرق عزل الأسطح حراريا

يمكن استخدام العديد من المواد التي تساعد على أرخص طرق عزل الأسطح وللتعرف على المواد الجيدة وذات الجودة والكفاءة المرتفعة يمكن التعرف على النقاط التالية:

استخدام الجير والإسمنت الأبيض

من أرخص طرق عزل الأسطح حراريا، وتعتبر طريقة تقليدية ورخيصة وسهلت التصنيع، ويمكن استخدامها دون الحاجة إلى اللجوء إلى مختص للقيام برشها على السطح، يجب الانتباه إلى كميات المواد المتناسبة المكونة لهطه العازل والاهتمام كذلك بخلطها معًا بشكل جيد، حتى يتم الاستفادة من هذه المادة كعازل حراري كامل وبجودة وكفاءة مرتفعة.

استخدام مادة الفوم

لا يمكن اعتبار هذه المادة من أرخص طرق عزل الأسطح لدرجة كبيرة ولكنها تعتبر من المواد المتوسطة السعر، تحقق المادة عزل كامل وقوي للأسطح عند استخدامها وتتأقلم مع الكثير من الظروف المناخية المختلفة، كما أنها تتوافق مع الأسطح الصلبة والأسطح الألمونيوم والأسطح الخرسانية والأسطح البلاستيكية.

استخدام الخشب

ممكن استخدام الخشب باعتباره أرخص طرق عزل الحرارة ويفضل استخدام خشب خفيف ومقاوم للتسرب، ومع أن هذه المادة تعتبر غير مقاومة للحريق لأنها تعتبر مقاومة لعزل حرارة الشمس عن الوصول إلى داخل المنزل الذي تم استخدام هذا النوع من العازل في السطح الخاص به.

مادة الأكريلك المطاطي

وتشبه هذه المادة الطلاء الخارجي، وتساعد في توفير طبقة عازلة ومقاومة للحرارة وللماء بعد تجفيفها بشكل جيد في مكانها على أعلى السطح، كما أن مظهرها مظهر جيد وتحتوي على درجة مرونة كبيرة ويمكن استخدامها على عدد متنوع من الأسطح المختلفة.

بذلك نكون قد تعرفنا على العديد من أرخص طرق عزل الأسطح من الماء بالإضافة إلى عزل الأسطح عن الحرارة، وتم التعرف على مميزات كل طريقة.

قد يهمك مشاهدة ايضًا: