شركة عزل مائي بالقطيف

تزداد الأمطار كثيرًا في فصل الشتاء في القطيف لذلك يلجأ معظمهم إلى العزل المائي للحد من المشاكل التي تسببها الأمطار الغزيرة مثل تسربات المياه، بجانب ذلك فإن حرارة الصيف تكون مرتفعة لهذا يكون الحل الوحيد للتقليل من تسرب الحرارة لداخل المنازل هو العزل، وبالتأكيد يوجد الكثير من شركات العزل المتخصصة في مجالها ولكن لن تجد شركة تهتم بأدق التفاصيل أثناء العزل غير شركة أوائل العزل، فهي من الشركات التي تقوم بكافة خدمات العزل ولديها باقة مدربة من العمالة التي لديها الخبرة الواسعة في مجال العزل، ودعونا نتعرف بالتفصيل على أهم المعلومات شركة عزل مائي بالقطيف.

شركة عزل مائي بالقطيف

الغرض الأساسي من شركتنا أوائل العزل أن يتم تقديم الخدمات بأحدث الطرق والعناية بالأسطح بشكل جيد لحماية المباني، والجدير بالذكر أن شركة عزل مائي بالقطيف تستخدم مواد عزل حسب الظروف الخاصة بالمكان المراد عزله، لهذا السبب لا تقلق من المواد المستخدمة واتجه فوراً لعزل السطح لحمايته من الرطوبة الشديدة التي ينتج عنها الآفات والحشرات والتي تتسبب في تلف الأخشاب والأسطح بشكل كبير، ولعل أكثر ما يميز الشركة أنها تستعين بعمالة ذات خبرة كبيرة في العزل.

اسم الخدمة شركة عزل مائي بالقطيف
نوع الخدمة عزل مائي – شركة أوائل العزل
رقم الشركة
عنوان الشركة القطيف – المملكة العربية السعودية
عدد الفنيين ١٥٠ فني
عدد المقاولين بالشركة 49 مقاول
عدد المهندسين 38 مهندس
مواعيد العمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
ساعات العمل من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا
فترة الضمان بالشركة ضمان لمدة خمس سنوات
مواد العزل المائي •          رقائق إسفلتية

•                          مادة البولي ايثيلين

•                          مادة البيتومين

•                          مادة البولي يوريثين

•                          مادة القرميد

أنواع العزل المائي •          العزل المائي الإيجابي

•          العزل المائي السلبي

أفضل شركة عزل مائي بالقطيف

تعد شركة أوائل العزل من الشركات الشهيرة بمجال العزل وتقدم كافة خدمات العزل بجميع أنواعها مثل العزل المائي والحراري للأسطح أو للجدران، بجانب ذلك فتقوم بعزل الحمامات والمطابخ والمسابح للحماية من تسربات المياه المزعجة، ومن أهم خدماتها أنها تقوم بعزل الخزانات لحمايتها من أشعة الشمس ومن عوامل الجو التي تؤثر بالسلب على مياه الخزان، وبالتالي تجد ان شركتنا تقدم لكم جميع خدمات العزل بمختلف أنواعها.

والأهم من ذلك أن الشركة تستخدم مواد عزل جيدة ومستوردة من الخارج لكي يتم العزل بأفضل شكل والحد من وصول درجات الحرارة الشديدة داخل المباني، وكذلك منع مياه الأمطار من التسلل داخل المباني عن طريق الأسطح أو الجدران، وبالتالي تقلل من الرطوبة التي تصيب المباني وتؤثر عليها بالسلب.

تعريف العزل المائي للأسطح

العزل المائي ما هو إلا طريقة متبعة يتم استخدام بها بعض المواد لها مميزات عازلة لتسرب المياه لداخل المبنى سواء عن طريق الجدران أو الأرضيات، وبالتالي يعمل على الحد من الرطوبة والعفن وظهور الروائح الكريهة، ويُستعان بالعزل المائي بشكل واسع خصوصًا في أسطح المباني وخزانات المياه وكذلك حمامات السباحة لحمايتها من تسريبات المياه.

أهم مواد العزل المائي

شركة عزل مائي بالقطيف

تتنوع مواد العزل المستخدمة في العزل المائي في شركة أوائل العزل، ومن ضمنها:

  • مادة البولي يوريثين

وهي من أحسن مواد العزل المستخدمة في العزل المائي وكذلك الحراري، وتعتبر المادة الأولى التي يختارها الكثيرين للقيام بعملية العزل المائي، نظرًا لمميزاتها المتنوعة مثل عدم تفاعلها مع العوامل الخارجية ولا تتأثر كثير بالحرارة الشديدة أو الأمطار، كما أنها خفيفة الوزن ويسهل تطبيقها على الأسطح.

  • مادة البيتومين

واحدة من مواد العزل المائي المعروفة والمنتشرة بشكل واسع، فما هي إلا مادة سائلة يتم استخراجها من المواد البترولية والتي يسهل توزيعها على السطح، بجانب ذلك فإنها من المواد التي تقاوم الرطوبة بشكل كبير وتحد من تواجد البكتيريا والحشرات على السطح، ومن أهم استخداماتها أنها تسد الشقوق والفراغات الموجودة بالأسطح.

  • مادة القرميد

عبارة عن مادة مصنوعة من الفخار وهي من مواد العزل التي يمكن استخدامها كطلاء لعزل الجدران من الحرارة والرطوبة، تختلف أشكاله وتتنوع بين القرميد الإسباني والروماني والقرميد السادة.

  • مادة البولي ايثيلين

تعتبر هذه المادة من المواد الشهيرة والمعروفة في مجال العزل المائي، وعلى الرغم من ذلك لا يتم استخدامه للعزل المائي للأسطح ولكن يستخدم في المباني لعزل الحمامات والمطابخ وغيرها.

  • رقائق إسفلتية

وهي عبارة عن رقائق مصنوعة من مادة الإسفلت صغيرة الحجم ولها الكثير من المميزات مثل سهولة تطبيقها نظرًا لصغر حجمها، كما أنه يوجد منها ألوان وأشكال مختلفة، ولعل أكثر ما يميزها أنها تقاوم المياه بشكل كبير وبالتالي تمنع تسرب المياه إلى داخل المباني.

أهم مميزات العزل المائي بالقطيف

الكثير يعتقدون أن تصميم البناء الهندسي الجيد هو ما يجعل عمر المبنى الافتراضي أطول ولكن هذا الاعتقاد صحيح بنسبة ٥٠٪ فقط، لأن أسطح المباني تحتاج إلى الوقاية من أحوال الجو المتنوعة والتي يتعرض لها الجو بشكل مستمر ويقلل من عمر المبنى الافتراضي، فالعزل له الكثير من المميزات منها:

  • يقلل العزل من اختلاف الفروقات البيئية بين المبنى من الداخل والطبيعة الجوية في الخارج.
  • من اهم مميزات العزل أنه يخفض من استهلاك الكهرباء في المنازل نظرًا لزيادة استخدام المكيفات لتقليل درجات الحرارة الشديدة.
  • يعمل العزل على تقليل الرطوبة بشكل كبير وكذلك الحرارة التي تتسبب في أمراض مزعجة كالربو والحساسية.
  • بمجرد تطبيق العزل فلن تحتاج بعدها إلى القيام بعمليات الصيانة التي تستهلك مبالغ كبيرة من المال.

أنواع العزل المائي

يتواجد بالشركة أوائل العزل خدمة العزل المائي والحراري، وهناك نوعين أساسيين من العزل المائي هما العزل المائي السلبي والإيجابي، وسنتعرف على كل نوع على حداه:

  • العزل المائي الإيجابي

وهو نوع من أنواع العزل المائي الذي يتم تطبيقه في المباني أثناء بنائها بهدف المحافظة على العوازل من الرطوبة الشديدة، ويطبق العزل الإيجابي عن طريق تركيب العوازل على السطح الذي يحتاج للعزل للحد من تسلل مياه الأمطار والرطوبة لداخل المباني، ويعد هذا النوع من العوازل المفضل لدى الكثيرين لأنه لا يكلف الكثير من الماء، كما أنه لا يستغرق وقت طويل في التنفيذ، لهذا يلجأ له الكثيرين عند بداية البناء للمحافظة على المباني والمنشآت السكنية المختلفة ولكي يرفع من قيمة المبنى ويزيد من عمره الافتراضي.

  • العزل المائي السلبي

واحد من العوازل التي تستخدم لعزل الأسطح من الحرارة والرطوبة وذلك إن فشلت الطريقة الأخرى -العزل المائي الإيجابي- ومن السهل تطبيقه على الأسطح المختلفة وهو من الأنواع الجيدة لعزل الأسطح وحمايتها من التلف.

مواد العزل المستخدمة في عزل الأسطح بالقطيف

تهتم شركتنا أوائل العزل باستخدام احسن أنواع مواد العزل ومعظمها مستورد من الخارج لكي يكون العزل متوافق مع المعايير العالمية، وقد تم إثبات أن تلك المواد لها فعالية كبيرة في العزل وتحمي المباني من التغييرات الجوية المتنوعة، ومن أهم تلك المواد:

  • الايبوكسي

من الأنواع الجيدة في العزل والذي يستخدم عادةً في العزل المائي، ومع أن تلك المادة لا توجد بكثرة في الأسواق إلا أن شركتنا تمكنت من الحصول على تلك المادة لمن يرغب في استخدامها في العزل، ورغبةً منا في إرضاء عملائنا.

  • الألياف البيضاء

من أنواع العوازل المستخدمة في العزل الحراري، وتعتبر من الأنواع الرخيصة نوعًا ما، ولكنه له الكثير من المميزات ومن الضروري الأخذ باحتياطات السلامة عند تطبيقه كارتداء القفازات وواقي العين.

  • الفوم العازل

من الأنواع المنتشرة والمستخدمة في عزل الأسطح لأنها تتميز بخفة الوزن والتي من الممكن استخدامه أيضًا كرش، ومن أهم مميزاته أنه يقاوم الحرائق.

  • ألواح البولسترين

وله أكثر من استخدام ووظيفة حيث أنه يتم استخدامه في العزل المائي والعزل الحراري وكذلك يستخدم في العزل الصوتي، ومن أهم مميزاته أنه ناعم الملمس والتي لا تتواجد في أي نوع من أنواع العوازل الأخرى.

  • الصوف المعدني

ويتوفر من هذا العازل نوعين أساسيين وهما الصوف الصخري والصوف الزجاجي، ومن أهم مميزاته أنه يتحمل درجات الحرارة الشديدة، بجانب ذلك فهو من الأنواع التي يتم استخدامها في الأماكن الواسعة.

أسعار العزل المائي بالقطيف

تعرض لكم شركة عزل مائي بالقطيف افضل الأسعار الخاصة بالعزل لكي تتناسب مع جميع الأشخاص وجميع الفئات الاجتماعية، ولكي يتم تحديد الأسعار تقوم الشركة بإرسال مندوب للمكان المطلوب عزله ليتم تحديد المساحة بالضبط والتعرف على الأجهزة والطاقة الموجودة بالمنطقة، وبعد ذلك يقوم المندوب بتحديد المادة التي سيتم استخدامها في العزل وعلى أساسها يتم تحديد السعر، ومع ذلك فإن الشركة تقدم باستمرار باقة متنوعة من العروض والتخفيضات لكي تسهل على المواطنين مهمة تنفيذ العزل.

أسباب ضرورة تركيب العزل المائي للأسطح

يقلل العزل المائي من التلف الذي يحدث في الخرسانة والتي تتسبب في ظهور الشقوق والطلاء الداخلي، ولكي يتم معالجة تلك الشروخ يستهلك كثير من المال، بالإضافة إلى ظهور بعض المشكلات الأخرى والتي يقلل من ظهورها العزل المائي من خلال مقاومة التسريبات المائية، بالإضافة إلى ظهور عدد من التشوهات في بلاط الأسطح كالتصدع الذي ينتشر بداخله الحشرات والرطوبة، ويترتب على ذلك ظهور روائح مزعجة وتنتقل منها الكثير من الأمراض.

الخطوات المتبعة في عملية العزل المائي

  • إن كان العزل يتم في الطوابق السفلية فمن الضروري التأكد من عدم تواجد أي تسريبات للمياه او شروخ حتى لا يحدث تشيع للمنطقة المحيطة بالمياه إن حدث هطول للأمطار.
  • وهناك بعض المنازل التي لا تحتوي على مزاريب للمطر أو يمكن أن تكون غير صالحة وبالتالي تكون الأسطح عرضه للتلف نتيجة مياه الأمطار وبالتالي تحتاج للعزل المائي.
  • عند تركيب المزاريب يجب أن تكون كبيرة نوعًا ما لكي تتناسب مع كمية المياه المنهمرة من السقف عند سقوط الأمطار، ومن الضروري تركيبها موازية للأرض وليس في اتجاه الأبواب والنوافذ.
  • انحراف المزاريب يجب أن يكون صحيح ومتجه ناحية ماسورة التصريف عند التركيب.
  • من المهم أن يكون الجزء السفلي من ماسورة الصرف بعيد نوعًا ما عن أساس المنزل.

وفي الختام وبعد ان انتهينا من شرح مفصل للعزل المائي في مدينة القطيف، يجب أن نكون رأينا مدى أهمية العزل المائي للأسطح والذي يحميها من خطر الانهيار والسقوط على المدى الطويل.

قد يهمك مشاهدة ايضًا: