عزل فوم مائي وحراري

هناك أهمية كبرى في الاهتمام بتطبيق عملية عزل فوم مائي وحراري على المباني، وذلك لأنها توفر العديد من وسائل الحماية والأمان على المباني من خطورة العوامل الخارجية المتغيرة، وتعمل شركة اوائل العزل على توفير أفضل طاقم عمالة مع أحدث الأجهزة والمعدات التي تسهل من إتمام عملية عزل فوم مائي وحراري، وذلك لأن أهمية تلك المهمة لا تقل أهمية عن مهمة إعادة بناء وتأهيل المبنى للمعيشة، حيث أنه يساعد على حماية المباني من التسريبات المائية والحرارية، وذلك ما يؤثر بالسلب على توافر الراحة ووسائل الحماية المنزلية للأفراد، مع زيادة ارتفاع الفواتير الشهرية من المياه والكهرباء.

أهمية عزل فوم مائي وحراري

تتوافر الكثير من الفوائد والمزايا التي توفرها شركة اوائل العزل للتعزيز من توجه الأفراد لتطبيق عزل فوم مائي وحراري على المباني، وذلك لما يتمتع به من مزايا فوائد تعود بالنفع على المبنى والأفراد به، وتتمثل تلك الفوائد في الآتي:-

  • يعتبر عزل فوم مائي وحراري من الأمور بالغة الأهمية، وذلك نظراً لارتفاع درجات الحرارة من البرودة والحرارة الناتجة عن أشعة الشمس في الفصول الصيفية الحارة، ولذلك فيساهم عزل فوم مائي وحراري في حماية المبنى من مختلف أنواع التسربات.
  • مع تطبيق عزل فوم مائي على المبنى فيعزز ذلك من أهمية المحافظة الكبرى على المباني، وذلك بجانب الوقاية من الكثير من المشكلات المتعلقة بالرطوبة أو التسريب بالأدوار التحتية.
  • يعزز عزل فوم مائي وحراري في احتفاظ المنزل بدرجة الحرارة الموجودة به وعدم التسرب الحراري الخارجي إلي الداخل.
  • تقليل الانتقال الحراري من الخارج للمنازل من الداخل، وذلك يساعد على التقليل من إستخدام المكيفات وأجهزة التدفئة.
  • توافر عوامل الحماية البيئية من خلال تقليل الانبعاث للغازات الدفيئة الناتجة عن إستخدام مصادر الطاقة الحرارية التقليدية.
  • حماية المباني والممتلكات من التعرض للتلف من حديد التسليح وأنظمة الخرسانة نتيجة سقوط كميات كبرى من مياه الأمطار على الأسطح مباشرة وتراكمها في منطقة واحدة.

ولتلك الفوائد والأهمية الكبرى لعزل فوم مائي وحراري فتشجع شركة اوائل العزل من عملية التوجه الالزامي لتطبيق العزل على المنشآت جميعها والبعد عن التلف الذي سيقع عليها.

ما هي مزايا عزل فوم مائي وحراري؟

يمتاز عزل فوم مائي وحراري بالعديد من المزايا التي تساعد على عملية انتشاره في مختلف الشركات المتخصصة في العزل، بالأخص مع شركة اوائل العزل، وذلك لحماية المباني من التأثيرات السلبية التي قد تقع عليها، وتتمثل تلك المزايا الخاصة بعملية عزل فوم مائي وحراري في الآتي:-

  1. توفير الطاقة:- تساهم أعمال عزل فوم مائي وحراري في الترشيد من الاستهلاك للطاقة المائية والحرارية أيضًا، وذلك لأنها تعزز من عملية العزل التام لدخول أشعة الشمس للداخل، وتزيد من عملية احتفاظ المنزل بدرجة حرارته.
  2. الحد من التسربات المائية:- جميع المباني والمنشآت ما تتعرض لمشكلات التسريبات المائية التي تقل من جودة المباني وأنظمة الخرسانة والبناء لها، كما أن وجود تسريبات مائية قد يؤثر على تغير جودة الهواء المنزلي.
  3. الصمود والمتانة:- يعزز عزل فوم مائي وحراري من تعزيز أعمال الحماية الكبيرة للمباني من الأضرار والتلف المترتب على الرطوبة والتغيرات الحرارية، وذلك في وجود المبنى صامد ومتين لعدة سنوات.
  4. المحافظة على جودة الهواء الداخلي:- يساعد العزل المائي من حماية المباني من رطوبة الجدران التي تتسبب في تراكم الكتل والعفن، والعزل الحراري يعزز من التقليل لدخول الأصوات والغبار والاتربة الخارجية إلي الداخل.
  5. توافر الراحة الحرارية:- يحافظ عزل فوم حراري على احتفاظ المبنى بدرجة الحرارة الداخلية طوال العام.
  6. ارتفاع قيمة العقار:- مع تطبيق عزل فوم مائي وحراري على المبنى، فذلك يزيد من ارتفاع القيمة الشرائية له في حالة الاتجاه إلي بيعه أو تأجيره.

أسعار عزل فوم مائي وحراري

عزل فوم مائي وحراري

تختلف أسعار عزل فوم مائي وحراري مع إختلاف المواد التي يريد العميل توافرها أثناء تطبيق العزل على المبنى، وتضع شركة اوائل العزل الأسعار التفصيلية على جميع المهام والخدمات التي قد يحتاج إليها العميل، ولمعرفة تلك الأسعار يمكنكم الاطلاع على الجدول الآتي:-

الخدمة السعر
عزل فوم مائي يتراوح ما بين 22:20ريال
رغوة البولي يوريثان ٦٥ ريال
 ألواح البولسترين ٢٠ ريال
 فوم اللحام السائل ٤٠٠ ريال
البولي إيثلين ٢٥ ريال
الزجاج الصوفي ٢٢ ريال
 الاسفلت ٣٠ ريال
عزل فوم حراري ٢٥ ريال

 

العوازل المستخدمة في عزل فوم مائي وحراري

يعتبر الفوم من أقوى وأهم العوازل التي تعد من العزل ذو وجهين، حيث أنه يصلح في التطبيق كعازل مائي وحراري معاً، وتعتمد شركة اوائل العزل على عدة عوازل هامة تساعد على نجاح العزل وحماية المبنى من كافة الأخطار، وتلك العوازل تتمثل في الآتي:-

1.    فوم البولسترين

فوم البولسترين من أهم العوازل الممكن الاعتماد عليها أثناء تطبيق عزل فوم مائي وحراري، وذلك لأنه من المواد المتميزة بخفة وزنه والقدرة الكبيرة على العزل التام للحرارة، ويستخدم في التطبيق على الجدران، والأرضيات والأسقف، ويتوافر فوم البولسترين بأكثر من شكل مثل الألواح والألواح المعزولة أيضًا.

2.    البولي يوريثان

يعد من أفضل العوازل المستخدمة بشكل كبير في التطبيق على الأسطح والجدران، حيث أنه من أكثر المواد فعالية في العزل الحراري والصوتي للمباني، وهي من أفضل المواد المتبعة في مقاومة الرطوبة.

3.    الزجاج الصوفي

يمتاز بأنه من العوازل الهامة في القضاء على التسريب المائي والحراري، وينتشر تطبيقه على الأسطح والجدران، وبجانب ذلك فهو من أكثر العوازل فعالية في مقاومة الحرائق.

4.    الاسفلت

الاسفلت هو عازل قوى للمياه والحرارة، ويساعد على زيادة مقاومة المبنى للتسريبات المائية والحرارية، وبذلك فهو من أكثر العوازل التي توفر الحماية الكبرى من التسريبات.

5.    البولي اثلين

تمتاز مواد البولي اثلين بالمقاومة الفعالة للتسريبات المائية، ويعد من أفضل عوازل الفوم المرنة، كما أنه يتوافر بالأسواق بأكثر من شكل مثل الأغشية والأغطية.

خطوات تطبيق عزل فوم مائي وحراري

تعتمد شركة اوائل العزل في تطبيق العزل على المباني على عدة خطوات هامة، ولا يمكن أن تنجح أمور العزل بدونها، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:-

  • لابد من التعاون مع أفضل شركة متميزة في تقديم خدمات عزل فوم مائي وحراري بأفضل الطرق.
  • زيارة عمال الشركة للمبنى لتحديد ما يلزم للعزل.
  • تقديم اجراءات التنظيف اللازمة للمبنى حتى يتم العزل الجيد له.
  • مراقبة العمال أثناء تأدية أعمال العزل من قبل فنيين محترفين لدى الشركة.
  • وضع العوازل على مختلف الأجزاء التي تحتاج إلي العزل من الجدران والأسقف مع الاعتماد على الوسائل التي تساعد في تسهيل تلك المهمة من الفرش والعصا لتسوية العزل.
  • وضع طبقة من الأكليرك فوق العزل حتى يساعد هذا الأمر على بقاء الأسطح معزولة لأطول فترة ممكنة.
  • ترك العزل لفترة تصل إلي ٢٤ ساعة حتى يجف.

وبجانب ذلك فقد تعتمد شركة أوائل العزل على توفير ضمانات سارية لفترة طويلة بعد انتهاء العزل للحصول على الجودة الكبرى من عزل فوم مائي وحراري، وتلك الضمانات تشمل إجراء التعديلات اللازمة على المبنى بعد انتهاء إجراءات العزل.

ومع ختام موضوع عزل فوم مائي وحراري(اوائل العزل)، فيظهر لنا الأهمية الفعالة لشركة اوائل العزل في توفير أعمال عزل فوم المائي والحراري، وذلك لأنها تعتمد على أفضل العوازل في حماية المباني من مختلف العوامل الخارجية، ولمعرفة المزيد يمكنكم متابعة شركتنا.

قد يهمك مشاهدة ايضًا: