هل تبليط السطح يغني عن العزل

كثيرا ما نتساءل هل تبليط السطح يغني عن العزل فعملية تبليط السطح تعتبر من تلك الخطوات الأساسية التي يتم أتباعها عند القيام بمهمة إنشاء المباني بمختلف أنواعها، وذلك لأنه يساعد علي إعطاء السطح ذلك المظهر الجمالي بالإضافة إلي أنه يساعد أيضا علي حماية السطح من أن يتعرض للتأكل مع مرور الوقت نتيجة لتعرضه بشكل دائم لكافة العوامل المناخية المختلفة التي يكون لها التأثير السلبي علي كفاءتها مع مرور الوقت.

هل تبليط السطح يغني عن العزل؟

هل تبليط السطح يغني عن العزل

هل تبليط السطح يغني عن العزل

تجيب شركتنا أوائل العزل عن تلك التساؤلات موضحة أنه لا يمكن ان يتم الاعتماد بشكل أساسي علي مهمة تبليط السطح من دون العزل وذلك لأنه في عزل الأسطح يتم استخدام مواد تساعد علي الحفاظ علي السطح من التعرض لدرجات الحرارة العالية ولتسريبات المياه والعازل الصوتي أيضا أي أنها ذات كفاءه عالية في الحماية علي سلامة المبني وتمنعها من الدخول الي داخل المبني.

هل تبليط السطح يغني عن العزل المائي؟

تسعي شركتنا بشكل دائم علي توفير كافة السبل حتي يتم التواصل مع العملاء من خلال مجموعة من المهندسين والفنيين الذين تم تدريبهم علي اعلي مستوي من الجودة، ولذلك تجيب عن تساؤل هل تبليط السطح يغني عن العزل المائي موضحة انه عملية تبليط السطح لا تغني عن العزل المائي بل انه قد يحتاج أيضا الي العزل المائي لحماية السطح من التعرض لمخاطر تسريبات المياه.

هل تبليط السطح يغني عن العزل الحراري؟

تستخدم شركتنا في تبليط السطح العديد من المعدات الحديثة التي توفر أفضل خدمة للعملاء ليتمكنوا من حصوله علي عزل للأسطح جيد وذو كفاءه عالية، وذلك وفقا لما يلي:-

  • توفر عزل للأسطح ليحميها من التعرض لأي تلف، وذلك من خلال القيام بتنظيف السطح جيدا حتي تضمن فعالية المادة العازلة لحماية السطح من التعرض لتسريبات المياه.
  • توفر مجموعة كذلك من الفنيين الذين تم تدريبهم علي أكمل وجه للتعامل مع كافة مشاكل العزل علي أعلي مستوي من الجودة لتوفير خدمة عزل الاسطح بطريقة مناسبة.
  • تقوم بتقديم أفضل الأسعار لتلك الخدمات التي تقوم بتقديمها الي العملاء وتكون بشكل منافس لكافة الشركات الأخرى في نفس المجال.

متي يتم عزل السطح؟

أمر عزل السطح يعد مهم من أجل الحفاظ علي سلامة المبني ولذلك يتم تطبيق العزل علي تلك الأسطح الأفقية وكذلك الأسطح العمودية، وذلك لما تتمثل أهمية العزل في العديد من الفوائد لحماية السطح من التعرض للتلف، ولكن هناك بعض العوامل التي تحدد الوقت المناسب لعزل السطح والتي تتمثل في التالي:-

  • حالة السطح

فيتم البدء في عل السطح في حالة إذا ما كان غير معرض للتلف وذلك لأنه في حالة تعرضه للتلف فيتم اللجوء الي علاجه في البداية قبل البدء بعزل السطح.

  • ظروف الطقس

من الافضل أن يتم تطبيق عزل السطح في تلك الاجواء التي تكون ذات طقس جاف او معتدل، حيث أنها يكون لها التأثير الفعال في تلك الحالة من أجل تطبيق المادة العازلة بشكل صحيح.

  • المواد المستخدمة

فيتم تحديد وقت عزل السطح وفقا للمواد المستخدمة، فعلي سبيل المثال المواد العازلة مثل البوليمر والإسفلت والألواح وغيرها تختلف مدة فعاليتها والوقت اللازم لتطبيقها عن بعضها البعض.

  • وقت استخدام المبني

في حالة إذا ما كان المبني مأهولا في تلك الحالة يتطلب أن يكون محتفظ بدرجة حرارة مستقرة في الداخل حتي يتم البدء بعزل السطح في تلك الاثناء.

ما هو عازل السطح المبلط بالسيراميك؟

عازل السيراميك هو تلك المادة التي يتم استخدامها من أجل عزل السطح السيراميكي لحمايته من التعرض للتلف أو التأكل مع مرور الوقت، ويتم استخدامه في الجدران والحمامات والمطابخ وغيرها، ولقد جاءت بعض المعلومات عن العازل السيراميك كالتالي:-

  • تتكون أغلب مواد العزل السيراميكي من تلك المواد التي تتمكن من تكوين طبقة تكون بمثابة حماية فوق السطح السيراميكي وتساعد علي منع امتصاص المياه وكذلك السوائل المختلفة الأخرى، وفي ظل تلك الحماية فهي ايضا تساعد علي الحفاظ علي المظهر الجمالي للسطح.
  • يوفر العازل السيراميكي أيضا تأثيرات زخرفية وديكوريه بشكل إضافي الي السطح السيراميكي المراد عزله.
  • يمكن أن يتم استخدام العازل السيراميكي أيضا لعزل الاسطح لتسهيل أمر تنظيفها وتقليل التعرض للاحتكاك.
  • يتم استخدام العازل السيراميكي لزيادة العمر الافتراضي للسطح ويوفر من تكاليف الصيانة التي قد يكون السطح بحاجة لها مع مرور الوقت.

هل عزل السطح مفيد؟

نعم فعلي سبيل المثال العزل الحراري للسطح يساعد في منع حدوث انتقال الحرارة فيما بين السطح الخارجي والداخلي للمبني، فهو يساعد علي التقليل من توصيل الحرارة من الخارج الي الداخل، ولكن لفعالية العزل يجب أن يتم مراعاة ما يلي:-

  • حتي تضمن فعالية العزل يجب الاعتماد علي العديد من العوامل مثل نوع المواد التي يتم استخدامها في العزل وسماكة العزل.
  • مواد العزل الحرارية لديها خصائص تساعد علي منع انتقال الحرارة من الخارج الي الداخل.
  • العزل يساعد علي الحفاظ علي درجة حرارة معينه بداخل المبني وبالتالي يقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية ويقلل من استهلاك فواتير الكهرباء.

ما هي أسباب حدوث تشقق بعد تبليط السطح؟

في بعض الحالات قد يحدث بعض من التشققات للبلاط بعد الانتهاء من عملية التبليط للسطح، ولكن تري ما هي أسباب حدوث تلك المشكلة وسوف نوضحها فيما يلي:-

  • في حالة إذا ما كان السطح يتعرض لعوامل كثيرة من الرطوبة التي يكون لها التأثير السلبي علي سلامة السطح.
  • عدم الحرص من قبل الفني المسؤول عن عملية التبليط بالقيام بها علي أكمل وجه وبشكل صحيح.

عزل سطح مبلط

من دون أن يتم عمل عزل للسطح المبلط قد يتعرض مع مرور الوقت والتعرض للتأثيرات المناخية المختلفة إلي تلف التبليط وبشكل خاص في تلك الأماكن التي تكون ذات طقس بارد، أو تلك التي تكون ذات طقس حار جدا في كلتا الحالتين قد يتعرض السطح المبلط الي تكسير البلاط فيتم اللجوء الي عزل السطح المبلط، وذلك للفوائد التالية وهي:-

  • العزل الحراري للسطح المبلط يوفر تكاليف التدفئة والتبريد كذلك يوفر استهلاك الطاقة الكهربائية.
  • العزل المائي يحمي المبني من أن يتعرض لتسريبات المياه.
  • عزل السطح المبلط جزء لا يتجزأ من عملية بناء المبني بأكمله ولذلك يحرص الكثيرون علي القيام بالجمع فيما بين بناء السطح وتبليطه وعزلة حتي يتم الحصول علي مبني قوي يتمكن من الاستمرار لفترة طويلة من الوقت من دون التعرض للتلف.

ما هي أفضل أنواع البلاط المستخدمة في تبليط السطح؟

من أفضل أنواع البلاط التي كثيرا يفضل استخدامها عند القيام بمهمة تبليط السطح هو بلاط الموزاييك الذي يعتبر من أفضلها علي الاطلاق، ولكن يجب الحرص علي أن يتم الاهتمام باختيار لون السيراميك الذي يكون فاتح قليلا وذلك حتي لا يكون سبب في أن يمتص السطح درجات الحرارة التي تكون عالية بشكل كبير.

أقرأ أيضًا: